التسويق الإلكتروني .. 💰
يـــا مسساء الخير ..
يعتبر (التسويق الإلكتروني)من أهم عناصر نجاح أي مشروع 💰👍🏻 ..
عند بدء كتابة خطة مشروعك (فكرة و قيمة مضافة و تسعير✨) لابد أن تعملي أيضا (خطة تسويقية📝) حتى تعرفي كيف تصل فكرتك الى عملائك المستهدفين 👩👩👦👨👩👦👦+ كيف تزيدي عملائك📈 + كيف تستفيدي من التسويق المجاني ..
أن شاء الله في هذه التدوينة حشرح مفهوم التسويق ..
* نقطة مهمة التسويق ليس يعني أن أعلن عند مشهور ..
لنعرف التسويق : يبدأ بمجوعة صغيرة من الإعلان ثم يبدأ بالانتشار كالفيروس
الخطة التسويقية: هي طريقة لتنظيم و شر ح كيفية قيامك بالتسويق
( عند وضع الخطة تسويقية لابد من التركيز على دراسة المستهلك والتعرف على سلوكه للحصول على افضل طرق الوصول اليه وتقديم المنتج او الخدمة )
الأجزاء المهمة في التسويق:
ماذا: مالذي تسوقه؟ ما هو عرضك ؟ ما المنتج و الخدمة التي تقدمها ؟
من: من هم فئتك. المستهدفة ؟ 👨👩👦👦
متى: متى الوقت المناسب الذي يكون فيه فئتك المستهدفة مستعدة
لـ تلقى أعلانك ؟ ⏰ 💸
(معرفة التوقيت المناسب لإضافة وطرح منتجات جديده في السوق عن طريق تحليل رغبات وسلوكيات المستهلكين من فوائد ابحاث السوق)
لماذا: ( أكثر جزء مهم ) لماذا تقوم بالتسويق ؟ يشير الى أهدافك التسويقية مثل زيادة المبيعات أم زيادة عملائك 📈
كيف: ماهي الرسالة و المحتوى التي تستخدميها ل ايصالها ل عملائك
أين: المكان الذي سوف تعرض فيه أعلانك (وسائل التواصل الاجتماعي –التلفاز - الأسواق)👩🏼💻🖥
* كيف + أين + متى = أساليب التسويق
هي أفعال ستقوم بها في العالم الرقمي لكي تنجز خطتك التسويقية..
هناك مراحل يمر بها العميل :
- الادراك : هي كيف و متى يصبح العميل مدركاً لوجودك للمرة الأولى
- الاهتمام :أن العميل عرف بمتجري و منتجاتي و بدأ يهتم بي
- الرغبة : هنا يرغب العميل بالشراء مني فـ طريقتي تسويقية أني أقنعه لماذا يحب منتجاتي و يفضلها عن غيري
- الفعل : العميل يسوق لمتجرك شفهي (يتحدث للناس عن أعجابه بمتجرك)
- ما بعد الفعل : أن أتواصل مع العميل باستمرار عن طريق ارسال العروض و الخصومات و التشكيلات الجديدة ..
* لا يشترط أن العميل يبدأ هذه المراحل بالترتيب..
* لكل مرحلة طريقة تسويق معينة تختلف عن الأخرى بمعنى : فيالادراكأبدأ أسوق متجري عن ماذا أما في الاهتمامأشرح القيمة المضافة لمتجري
.
,
.
,
أتمنى أنكم استفدتم من الموضوع ، شاركوا الموضوع مع اصدقائكم 🌸✨
0 التعليقات